تغطية لقاء العم عبدالعزيز بن محمد العجلان بديوانية الصالح للنفع العام

  • هذا الموضوع فارغ.
مشاهدة مشاركة واحدة (من مجموع 1)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #1538
    غير معروف
    زائر
    608px-Basmala.svg.png
    p_11319db7v1.jpg

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    استضافت ديوانية الصالح للنفع العام رجل الأعمال العم الشيخ/ عبدالعزيز بن محمد السعد العجلان نائب رئيس غرفة الرياض سابقاً في محاضرة بعنوان “محطات في حياتي” وذلك صباح يوم الثلاثاء 1440/5/23هـ الموافق 2019/1/29م في مقر الديوانية بحي الوادي ، وسط حضور عدد من أعضاء الجمعية الوطنية للمتقاعدين فرع الرياض وبعض الأصدقاء.
    وبعد الترحيب بالضيف في جمع من متقاعدي مدينة الرياض ووجهوا له الشكر على استضافته لأعضاء الرحلة من المتقاعدين المتوجهين إلى روضة القاع بثرمداء في قصره العامر في بلدة رغبة.
    وقد استهل الضيف حديثه بالشكر الجزيل للحضور الكريم وانه يتشرف هذا اليوم بلقاء اخوته من أهل الخبرة والحكمة بناة هذا الوطن الشامخ كما وجه شكره للقائمين على الجمعية الوطنية للمتقاعدين فرع الرياض وعلى رأسهم المهندس فهد الحامد ونائبه المهندس ابراهيم الحسين، حيث اتاح له الفرع هذه الفرصة ليكون أمامهم ليقدم مالديه من محطات في حياته والتي هي عنوان هذه المحاضرة.
    وبعد الاسترسال في الحديث عن هذه المحطات ركز المتحدث على أهمها في حياته وهي علاقته بوالده يرحمه الله حيث كان له دور في حبه للعمل وتحمل المسؤولية منذ صغره الذي انشأه عليها، مدعوماً بحفظ القرآن الكريم وتعلم اللغة العربية ومفرداتها الجميلة والتي يؤمن المتحدث بأهميتها ويدعوا كل أب وأم آلا يغفلا عن تعليم أبنائهم القرآن الكريم واللغة العربية.
    ثم تحدث عن والده وكيف كانت تجارته في الهند ودوره في تأسيس صناعة الشماغ الإنجليزي وعن قصة الشركة الهندية التي لم تلتزم بمواعيد توريد البضاعة وكيف تركه والده أمام الشركة ليحل هذه الاشكالية وكذلك البضاعة في لبنان وكيف تصرف بعقلية التاجر لحلها.
    وتحدث عن نظره والده الثاقبة البعيدة في أهمية التعليم واكتساب الخبرات حيث ابتعثه للدراسة في بريطانيا وقد أعطته هذه الدراسة المزيد من المعرفة والخبرة.
    وتحدث أنه بعد وفاة والده لم يحدث مشاكل عائلية كما هي العادة عند بعض الأسر الغير قوية الترابط ، وذكر أن من الأشياء المفيدة والمهمة هو بقاء التواصل مع أصدقاء والده حيث بقي مجلسه ورواده كما كان في زمن والده يرحمه الله ومنهم ابن جبير والسعدي والعدواني والراجحي والسبيعي والموسى والرويشد وغيرهم.
    وتطرق الضيف إلى أهمية التدوين والكتابة لحفظ الأحداث والمعلومات والسيرة الذاتية وذكر كيف نافس على الترشح لعضوية مجلس إدارة الغرفة التجارية وهو لا يعرف أي شيء عن هذا المجال ونافس حتى وصل إلى منصب نائب الرئيس في مجلس إدارة غرفة الرياض ، كما كشف عن هوايته الشعرية وكتابته للشعر في المواقف الصعبة كما حصل في وقت حرب الخليج فعندما شاهد الصواريخ تقصف مواقع وسط الرياض تحركت وطنيته وعبر عنها بأبيات من الشعر وهاتفه الملك سلمان حينها عندما كان أميراً للرياض آنذاك يشكره على مواقفه ووطنيته.
    وأختتم سعادته اللقاء بطرح مبادرته بإنشاء ورش عمل تخدم المتقاعدين وفكرة طباعة كتاب كدليل للمتقاعد وانه سيتواصل مع إدارة الفرع لتفعيل تلك المبادرات.
    وختم حديثه بالشكر لإدارة الفرع ثم بدأت الاسألة والمداخلات ثم إلتقاط الصور التذكارية مع الضيف.

    صور من اللقاء

    p_1131yqmrc10.jpg

    p_1131fqtda1.jpg

    p_1131hd6j82.jpg

    p_1131w72y63.jpg

    p_1131suayc4.jpg

    p_113156mmy5.jpg

    p_1131gl31x6.jpg

    p_1131qvnwf7.jpg

    p_1131jkmz98.jpg

    p_1131mi3yl9.jpg

    :wrd:

مشاهدة مشاركة واحدة (من مجموع 1)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.
زر الذهاب إلى الأعلى