ذكرى الوطن .. الحب والوفاء . عجلان بن عبدالعزيز العجلان

  • هذا الموضوع فارغ.
مشاهدة 9 مشاركات - 1 إلى 9 (من مجموع 9)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #375
    غير معروف
    زائر

    ذكرى الوطن .. الحب والوفاء

    832638470471.jpg

    عجلان بن عبدالعزيز العجلان*
    ذكرى اليوم الوطني التي يحييها الشعب السعودي في هذا اليوم المبارك هي مناسبة متجددة لاستشعار القيم التي أرساها مؤسس هذه البلاد ورجاله المخلصون من مواطني هذا البلد، والتي أثبتت للعالم أجمع متانة التوحيد بالعقيدة والحب وصهر القلوب والتأليف بينها.
    وتمثل هذه الذكرى لوحة بطولية خالدة في وجدان هذا الشعب الوفي، وأنشودة نرددها كلما أطلت هذه المناسبة الغالية في مثل هذا الوقت من كل عام.
    ومنذ قيام الملك عبدالعزيز آل سعود رحمه الله بتوحيد أجزاء المملكة وإعلانها دولة موحدة عام 1351ه (1932م) فقد سعى جاهداً إلى بلورة وتطبيق سياسات تنموية للقطاعات الاقتصادية في المملكة وعلى هذا النهج سار أبناؤه البررة فواصلوا المسيرة من الملك سعود، مروراً بعهد الملك فيصل، الملك خالد، الملك فهد وحتى هذا العهد الزاهر عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز – حفظه الله ورعاه – حيث شهدت المملكة إنجازات ضخمة في مختلف القطاعات التنموية شملت البنية الأساسية على امتداد الوطن ومختلف القطاعات في الخدمات والإنتاج وبتخطيط تنموي اتسم بالتوازن والشمولية وحقق مزيجاً فريداً من التطور المادي والاجتماعي ونشر ثمار التنمية في كل أرجاء المملكة العربية السعودية.
    وتمثلت هذه الإنجازات في إنفاق مئات البلايين من الريالات في تطوير تلك القطاعات ومن ثم تحقيق نماء وتطور لا يتوقف أو يهدأ برعاية ودعم من القيادة الرشيدة – حفظها الله – والتي وضعت التطور الحضاري والاقتصادي هدفا أساسيا تعمل لتحقيقه دون كلل أو تراخٍ من خلال المتابعة الدقيقة ودعم المشاريع والخطط الحديثة وسن الأنظمة الجديدة المتواكبة مع حركة التطور السريعة, والرامية إلى تحقيق المستوى المتطور الذي نعيشه في الوقت الحاضر
    ويتزايد الاهتمام على المستويات المحلية والإقليمية والدولية بالتطورات الاقتصادية التي تشهدها المملكة العربية السعودية. حيث واصلت المملكة تحقيق النجاح في مجال جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة مقارنة بدول متقدمة في هذا المجال وقفزت المملكة العربية السعودية في التصنيف السنوي لتنافسية بيئة الاستثمار الذي تعده مؤسسة التمويل الدولية التابعة للبنك الدولي وارتفع بذلك إجمالي رصيد الاستثمارات الأجنبية في المملكة.
    ودخلت المملكة ضمن العشرين دولة الكبرى في العالم حيث شاركت في قمة العشرين التي عقدت في واشنطن في شهر نوفمبر 2008 ولندن في شهر إبريل 2009 وتورنتو 2010م كما شكلت مبادرة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز التي أعلنها في قمة واشنطن بزيادة الإنفاق العام بالمملكة بمقدار (400) بليون دولار خلال السنوات الخمس القادمة إسهاماً ملموساً في حفز الطلب العالمي لتجاوز عوامل الركود الاقتصادي العالمي. كما كان لتلك المبادرة أثرها الإيجابي في تعزيز ثقة البنوك ومؤسسات الاستثمار العالمية بقدرة المملكة على تجاوز سلبيات الاقتصاديات العالمية.
    وسجل الاقتصاد السعودي زيادة في معدلات النمو لقطاعات الاقتصاد الوطني خلال هذا العام نتيجة استمرار جهود الإصلاحات الاقتصادية , وتحديث الأنظمة واتخاذ عدد من القرارات والإجراءات لتعزيز مسيرة الاقتصاد الوطني وتعزيز التنمية المتوازنة، إذ تسيطر المملكة على نحو 20 ٪ من احتياطي النفط العالمي، وتصنف على أنها أكبر دولة مصدرة للنفط، كما أنها تلعب دوراً رئيسياً في منظمة أوبك.
    ويشكل قطاع النفط في المملكة نحو 28 % من الناتج المحلي الإجمالي و85 %من عائدات الدولة.
    وبشأن القطاع الخاص السعودي فقد اتسم بدرجة عالية من الديناميكية والنشاط وأسهم بدرجة مقدرة في الناتج المحلي الإجمالي وتوزعت نشاطاته على جميع المجالات المتاحة. وتعززت قدرات القطاع الخاص المالية والإدارية حيث انتقل من مرحلة الاعتماد بنسبة كبيرة على العقود الحكومية والإنفاق العام إلى مرحلة الدفع الذاتي، وأصبح شريكاً رئيساً في عملية التنمية.
    أسأل الله عز وجل أن يديم علينا نعمة الأمن والاستقرار وأن يحفظ لنا مليكنا المحبوب خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني..
    * رئيس مجلس إدارة مجموعة عجلان وإخوانه

    عدد يوم الجمعة الموافق 23/9/2011
    http://www.alriyadh.com/2011/09/23/article669419.html

    #4808
    غير معروف
    زائر

    تحية لقائدنا ومليكنا حفظه على ما قدمه للوطن من انجازات مباركة وتقدم وتطور مذهل للعالم اجمع بفضل الله تعالى ثم بوجود الحرمين الشريفين قبلة المسلمين اجمع وبقوة افضل على مستوى عشرين دولة اقتصاد في العالم وبفضل تحكيم شرع الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم كل ذلك يتوجب منا جميعا كمواطنين منتمين لهذا التراب الطاهر الذي يتمناه ملايين البشر ان نلتف حول قيادتنا الرشيدة وان نتزود بسلاح العلم والمعرفة ونبتعد عن القيل والقال وكل مايكدر صفو هذه البلاد الطاهرة وان نكون حماة للدين ثم المليك والوطن .
    ودام عزك يا وطن

    #4813
    غير معروف
    زائر

    يا وطنا دام عزك شامخ والدين سيرة
    مارضينا غير ارضك نسكن ونعشق ثراها

    انتمي لك والفخر لي شخص وارضه جزيرة
    من يلوم اللي يحبك ام وتغلي ضناها

    يالسعودي بس اسمك لا لمع في كل ديرة
    والله انه تاج اكبر من على هامة سناها

    شعب ودستور وأمه ترتوي من فيض خيره
    . لا عدمنا من حكمنا ولا نسينا من بناها

    من شمالك لي جنوبك كل شبر فيه غيره
    حاسدك ربي يعينه مادرى انه ما نساها

    يحتمي بك رغم غيضه اه ياشين البصيره
    وين ماترحل عيونه يرجع ويذكر سماها

    كل حرف لا كتبته غير اسمك استشيره
    وين يا كلي تمهل ارفق ولملم حلاها

    ايه احبك يا بلادي دون شك ودون حيره
    كل عرق لا نشدته قال ينبض من غلاها

    يا فديتك بالمشاعر والا روحي لك ذخيره
    ما تردينا من اول كيف لاجت في سواها

    يحفظك رب كريم من صودايف عسيره
    يا منار الحق للي ضاعت حقوقه لقاها

    دام ابو متعب يقودك سيري دروبك يسيره
    والمواطن في يمينه خط ما نبغى سواها

    ايه احبك يا بلادي دون شك ودون حيره
    كل عرق لا نشدته قال ينبض من غلاها

    يا فديتك بالمشاعر والا روحي لك ذخيره
    ما تردينا من اول كيف لاجت في سواها

    saudi_arabia_flag.gif
    صباح ومساء الوطن

    #4814
    غير معروف
    زائر

    دام عزك يااااوطن

    #4817
    غير معروف
    زائر

    Cz472714.jpg

    دآم عزك ي وطن . . graaam-4d14f5ba98b.gifgraaam-47938cf1e42.gif

    فتى الرياض: كل الشكَر +fl.gif

    #4821
    غير معروف
    زائر

    كل عام والوطن في خير

    #4790
    غير معروف
    زائر

    دام عزك يا وطن

    :dn8:

    #4855
    غير معروف
    زائر

    الله يديم علينا نعمة الأمن والأمان

    #4853
    غير معروف
    زائر

    الله يعز الاسلام والمسلمين

مشاهدة 9 مشاركات - 1 إلى 9 (من مجموع 9)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.
زر الذهاب إلى الأعلى