محمد العجلان : زيارة ولي العهد إلى بريطانيا رسخت لشراكة اقتصادية أكثر استدامة

  • هذا الموضوع فارغ.
مشاهدة مشاركة واحدة (من مجموع 1)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #1412
    غير معروف
    زائر
    608px-Basmala.svg.png
    369484379.png

    أوضح اقتصاديون أن زيارة ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان إلى لندن، رسخت لشراكة أعمق وأكثر استراتيجية واستدامة لدعم المصالح المشتركة بين البلدين، مؤكدين أن المملكة في طريقها إلى أن تصبح قوة اقتصادية رائدة في منطقة الشرق الأوسط، ومحوراً للربط والتواصل مع العالم.
    وقال رجل الأعمال محمد بن عبدالعزيز العجلان نائب رئيس مجموعة عجلان لـ»الجزيرة»، إن المملكة العربية السعودية والمملكة المتحدة بينهما علاقات راسخة عمرها يتجاوز 90 عاماً، رافقها تعاون وثيق وتطورات واسعة على مختلف الأصعدة، وهو ما تعزز بهذه الزيارة حيث أكدت بريطانيا دعمها القوي لرؤية 2030 والإصلاحات التي تهدف إلى تنويع الاقتصاد، والتي بمقتضاها ستتحول المملكة إلى قوة اقتصادية رائدة، وحليف استراتيجي لبريطانيا في منطقة الشرق الأوسط، ومحور للربط والتواصل مع العالم. وأضاف أن الاتفاقيات التي تم توقيعها وتشمل استثمارات بنحو 100 مليار دولار على مدى 10 سنوات سيكون لها عظيم الأثر من حيث تحسين مهارات رأس المال البشري وقدراته، وإطلاق الإمكانات والقدرات لكل المواطنين في المملكة، كما أن بريطانيا ستلتزم بتقديم خبراتها كافة لمساعدة المملكة في تحقيق اصلاحاتها الحيوية وفقاً لرؤية 2030 وبرنامج التحول الوطني 2020.
    ولفت إلى أن بريطانيا شريك استراتيجي في رؤية 2030، نظراً لخبراتها وقدراتها المتقدمة في القطاعات العامة والخاصة التي تشمل التعليم والصحة والثقافة والترفيه والخدمات المالية والتقنية والعلوم والابتكار والطاقة والأمن والدفاع، مبيناً أنه على سبيل المثال تم الاتفاق على التعاون المشترك في مجالات التعليم المختلفة، والاستفادة من الخبرات والتجارب البريطانية في دعم تطوير التعليم المبكر، حيث تم توقيع مذكرة تفاهم لتطوير منهجيات التعليم وبناء القدرات، فيما عينت المملكة المتحدة السير أنطوني سيلدون مبعوثاً خاصاً للتعليم لدعم رؤية 2030. كما وقع البلدان مذكرات تفاهم في مجالات التدريب، والرعاية الصحية الأولية، والاستثمار الصحي، والصحة الرقمية، وغيرها من المجالات، حيث عينت المملكة المتحدة السير مايك ريتشارد مبعوثاً خاصاً لها للرعاية الصحية لدعم رؤية 2030.
    كذلك أعربت المملكة المتحدة عن اهتمامها القوي بمشروع «نيوم»، واتفقا على العمل معاً لتحديد طرق استخدام الخبرات والابتكارات البريطانية بما في ذلك القطاع الخاص لتطوير «نيوم» وبناء المهارات والقدرة والخبرة في المملكة. وشملت الاتفاقيات الاستفادة من الخبرة البريطانية في مراكز النمو والتسريع الأعمال التجارية.
    وذكر العجلان أن حفاوة الاستقبال تكشف تقدير العالم لمكانة المملكة ممثلة في سمو ولي العهد، بما يثبت يوماً بعد آخر أن بلادنا تسير في الوجهة الصحيحة، مدعومة بطموح الشباب نحو المستقبل الجديد والأفق الواعد.


    المصدر جريدة الجزيرة

مشاهدة مشاركة واحدة (من مجموع 1)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.
زر الذهاب إلى الأعلى