الإعلان ببدء الترشيح في الخدمة التطوعية لمجلس رعاية شئون الأسرة‏

  • هذا الموضوع فارغ.
مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #695
    غير معروف
    زائر
    608px-Basmala.svg.png
    498002606.jpg
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ﴿وَتَعَاوَنُوا عَلَى الْبِرِّ وَالتَّقْوَى وَلَا تَعَاوَنُوا عَلَى الْإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ﴾
    (مَنْ سَرَّهُ أَنْ يُبْسَطَ لَهُ فِي رِزْقِهِ، أَوْ يُنْسَأَ لَهُ فِي أَثَرِه؛ فَلْيَصِلْ رَحِمَهُ)
    (ولأن أمشي مع أخي المسلم في حاجة أحب إليّ من أن اعتكف في المسجد شهرا)
    (إن لله عباداً اختصهم بقضاء حوائج الناس، حببهم إلى الخير، وحبب الخير إليهم، هم الآمنون من عذاب الله يوم القيامة)

    الحمد لله نحمده، ونستعين به ونسترشده، ونعوذ به من شرور أنفسنـا وسيئات أعمالنا، من يهده الله فلا مضل له، ومن يضلل فلن تجد له ولياً مرشداً، وأن لا إله إلا الله وحده ولا شريك له، إقراراً بربوبيته وإرغامـاً لمن جحد به وكفر، وأشهد أن سيدنا محمداً صلى الله عليه وسلم رسول الله سيد الخلق والبشر، ما اتصلت عين بنظر، أو سمعت أذن بخبر، اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد، وعلى آله وأصحابه وعلى ذريته، ومن والآه ومن تبعه إلى يوم الدين، اللهم لا علم لنا إلا ما علمتنا إنك أنت العليم الحكيم، اللهم علمنا ما ينفعنا وانفعنا بما علمتنا وزدنا علما، وأرِنا الحق حقاً وارزقنا اتباعه وأرنا الباطل باطلاً وارزقنا اجتنابه، واجعلنا ممن يستمعون القول فيتبعون أحسنه، وأدخلنا برحمتك في عبادك الصالحين.

    أبناء الاسرة الكرام:
    من عظيم ما أتى به الإسلام أن الأسرة لا تقف عند حدود الوالدين والابناء، بل تَتَّسع لتشمل ذوي الرحم وأُولِي القربى؛ فهؤلاء جميعًا لهم حقُّ البِرِّ والصِّلَة التي يحثُّ عليها الإسلام، ويَعُدُّهَا من أصول الفضائل، ويَعِدُ عليها بأعظم المثوبة، فمَنْ وَصَلَ رحمه وَصَلَهُ الله، ومَنْ قَطَعَهَا قَطَعَهُ الله. وقد وضع الإسلام من الأحكام والأنظمة ما يُوجِبُ دوام الصلة بين الأرحام، بحيث يَكْفُلُ بعضهم بعضًا، ويأخذ بعضهم بِيَدِ بعضٍ.
    وَصِلَةُ الرحم تعني الإحسان إلى الأقربين، وذلك بإيصال الخير إليهم، ودفع الشرِّ عنهم؛ فتشمل زيارتهم والسؤال عنهم، وتَفَقُّدِ أحوالهم، والإهداء إليهم، والتصدُّق على فقيرهم، وعيادة مرضاهم، وإجابة دعوتهم، واستضافتهم، وإعزازهم، وإعلاء شأنهم، وتكون أيضًا بمشاركتهم في أفراحهم، ومواساتهم في أحزانهم، وكل ما من شأنة أن يزيد ويُقَوِّيَ من أواصر العَلاقة بين أفراد المجتمع. فهي إذن باب خير؛ تتأكَّد فيه وَحْدَة المجتمع الإسلامي وتماسكه، وتمتلئ نفوس أفراده بالشعور بالراحة والاطمئنان؛ إذ يبقى المرء دومًا بمنأى عن الوَحْدَة والعُزْلَة، ويتأكَّد أن أقاربه يُحِيطُونَه بالمودَّة والرعاية، ويمدُّونه بالعون عند الحاجة. وقد أمر الله سبحانه بالإحسان إلى ذوي القربى، فقال تعالى(وَاعْبُدُوا اللهَ وَلاَ تُشْرِكُوا بِهِ شَيْئًا وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا وَبِذِي الْقُرْبَى). وجعل اللهعز وجل صِلَةَ الرحم توجب صِلَتَه سبحانه، كما في الحديث القدسي عن النبي صلى الله علية وسلميقول: قال الله(أَنَا الرَّحْمَنُ وَهِيَ الرَّحِمُ، شَقَقْتُ لَهَا اسْمًا مِنَ اسْمِي، مَنْ وَصَلَهَا وَصَلْتُهُ، وَمَنْ قَطَعَهَا بَتَتُّهُ). وفي الحديث الشريف قوله صلى الله عليه وسلم(من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته)، وقوله صلى الله عليه وسلم (مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم مثل الجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى). وقوله صلى الله عليه وسلم (والذي نفسي بيده لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه).
    ذلك أن خير العبادة ما يتعدى نفعها إلى غير العابد فيكون أجرها أعظم إذا احتسبها عند الله، فعن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال (من نفَّس عن مؤمن كربة نفَّس الله عنه كربة من كرب يوم القيامة، ومن يسّر على معسر يسر الله عليه في الدنيا والآخرة والله في عون العبد مادام العبد في عون أخيه). كما قال صلى الله عليه وسلم (أحب الناس إلى الله أنفعهم، وأحب الأعمال إلى الله عز وجل سرور تدخله على مسلم، أو تكشف عنه كربة، أو تقضي عنه دينا، أو تطرد عنه جوعا، ولأن أمشي مع أخي المسلم في حاجة أحب إليّ من أن اعتكف في المسجد شهرا، ومن كف غضبه ستر الله عورته، ومن كظم غيظا، ولو شاء أن يمضيه أمضاه، ملأ الله قلبه رضا يوم القيامة، ومن مشى مع أخيه المسلم في حاجته حتى يثبتها له، أثبت الله تعالى قدمه يوم تزل الأقدام، وإن سوء الخلق ليفسد العمل كما يفسد الخل العسل). كما أن قضاء حوائج الناس من أسباب دوام النعمة على صاحبها، وقد ورد في الحديث القدسي (يا ابن آدم أنفق ينفق عليك)، وقيل (صنائع المعروف تقي مصارع السوء). فما أسعد من وفقة الله في قضاء حوائج الناس كأبي بكر رضي الله عنه والذي يحلب للحي أغنامهم، فلما استُخلف قالت جارية منهم: الآن لا يحلبها، فقال أبو بكر: بلى وإني لأرجو ألا يغيرني ما دخلت فيه عن شيء كنت أفعله. وكان عمر بن الخطاب رضي الله عنه يتعاهد بعض الأرامل فيسقي لهن الماء بالليل، ورآه طلحة بالليل يدخل بيت امرأة، فدخل إليها طلحة نهارا فإذا عجوزا عمياء مقعدة، فسألها: ما يصنع هذا الرجل عندك؟ قالت: هذا له منذ كذا وكذا يتعاهدني، يأتيني بما يصلحني ويخرج عني الأذى، فقال طلحة: ثكلتك أمك يا طلحة، عثرات عمر تتبع؟ وعن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال (من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليكرم ضيفه، ومن كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليصل رحمه، ومن كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيراً أو ليصمت)رواه البخاري.وعن عائشة رضي الله عنها عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال(الرحم متعلقة بالعرش تقول: من وصلني وصله الله، ومن قطعني قطعه الله)رواه مسلم.وعن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال(إن الله تعالى خلق الخلق حتى إذا فرغ منهم قامت الرحم فقالت: هذا مقام العائذ بك من القطيعة: قال نعم أما ترضين أن أصل من وصلك وأقطع من قطعك ؟ قالت : بلى قال : فذلك لك)رواه البخاري.
    وقضاء الحوائج زكاة أهل المروءات، بل إن من المصائب عند ذوي الهمم عدم قصد الناس لهم في حوائجهم، وكان حكيم بن حزام يحزن على اليوم الذي لا يجد فيه محتاجا ليقضي له حاجته، فيقول: ما أصبحتوليس ببابي صاحب حاجة، إلا علمت أنها من المصائب التي أسأل الله الأجر عليها.
    وبناء على ماتقدم وعلى الرؤية المتفق عليها في تحقيق نهضة شمولية لأبناء الأسرة (ذكورا وإناثا) والإسهام في إيجاد جيل مؤثر وفعال في تنمية مجتمع أسرة العيد والعجلان، يتميز بالأمل والتفاؤل والتعاون وحب الخير والإبداع والابتكار والمبادرات الايجابية .وبناء على ماورد من ملاحظات واقتراحات بخصوص الطريقة المثلى لإنتخابات مجلس رعاية شئون الأسرة، فإنة يسرنا أن نعلن عن فتح باب الترشيح لعضوية المجلس في دورته الأولى والمحددة بمدة ثلاث سنوات هجريةوفقاً للنظام الأساسي للمجلس.
    وبناء علية ندعوا كل من يرى فى نفسه القدرة على العطاء والرغبة في الخدمة التطوعية من أبناء الأسرة أن يتقدم بطلب الترشح لعضوية المجلس خلال أسبوع من تاريخ نشر الإعلان على موقع الأسرة وفقاً لما نصت عليه قواعد التسجيل والشروط الواردة في النظام على أن يتضمن طلب الترشيح مايلي:
    1. السيرته الذاتية للمرشح شاملة بيانات الإتصال.
    2. البرنامج الأنتخابي إن أمكن.
    3. فريق العمل في حال توفرة.
    نأمل إرسال الترشيحات الى:
    إبراهيم بن سعد بن عبدالله العجلان:
    جوال: 0503487253
    بريد الكتروني: ibrooo04@gmail.com
    علي بن صالح بن محمد العجلان:
    جوال: 0555553376
    بريد الكتروني: ali_alajlan@hotmail.com
    علما أن أنتخاب رئيس مجلس الإدارة ونائبة والأمين العام وأمين الصندوق وأعضاء اللجنة الاستشارية والشرعية للمجلس سيتم فيما بينهم وبعد تعميدهم بإدارة المجلس.
    وفق الله الجميع لما يحب ويرضى.
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة.
    :wrd:
    #7199
    غير معروف
    زائر

    بارك الله فيكم ووفقكم

    #7200
    غير معروف
    زائر

    وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
    يعطيكم العافية ونتمنى من جميع افراد الأسرة الدعم والمساندة

    لكل مافيه خير ونفع للجميع
    صادق الود والتقدير

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.
زر الذهاب إلى الأعلى